الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

مهرجان أهداف في فوز ريال مدريد بكأس سانتياغو برنابيو بنتيجة 3/5 .

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

في مباراته الأولى على أرضه وبين جمهوره هذا الموسم، فاز ريال مدريد 2016-2017 بالطبعة الـ37 لبطولة كأس سانتياغو برنابيو. وقدم ريال مدريد ومنافسه ستاد ريمس مباراة حافلة بالأهداف لتكريم الذكرى الـ60 للمباراة النهائية في أول بطولة بكأس دوري ابطال أوروبا، التي فاز بها ريال مدريد على الفريق الفرنسي. وسجل أهداف المدريديستا كل من ناتشو وراموس وخاميس وماريانو وموراتا، الذي أحرز باكورة أهدافه منذ عودته للنادي.

على الرغم من انتهاء المباراة بالفوز 5-3، فقد تعيّن على ريال مدريد الانتفاض بعد تقدم الفريق الفرنسي مبكراً من كرة زاحفة سددها شافاريا من خارج المنطقة، وبعد خمس دقائق فقط، تمكن أصحاب الأرض من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 11 برأسية جميلة من ناتشو بعد ركنية نفذها توني كروس.

سيطرة مدريديستا :

هيمن ريال مدريد على مجريات الكرة وصال وجال في منطقة ستاد ريمس في الشوط الأول، ليستمتع معه المشجعون باستعراضات اللاعبين الجدد، حيث أظهر أسينسيو جرأته ومهارته في مراوغة لاعبي الفريق المنافس في حين كاد موراتا يسجل هدف التقدم الثاني للفريق في الدقيقة 27 بعدما انفرد بحارس الضيوف، الذي عجز لاحقا عن التصدي لتسديدته الثانية. ورغم براعة حارس مرمى ستاد ريمس في التصدي لتسديدات قوية من خاميس وراموس فقد أخفق في ردع ريال مدريد عن الانتفاض وتعديل النتيجة لصالحه.
فاز ريال مدريد بـ26 لقباً ببطولة كأس سانتياغو برنابيو.

هيمن لاعبو زيدان في الكرات الثابتة على مدار اللقاء؛ ومن ركلة ركنية نفذها الألماني كروس أحرز سيرخيو راموس الهدف الثاني للفريق 2-1 في الدقيقة 39 من زمن المباراة، فيما عزز موراتا غلة الفريق برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من مارسيلو قبل ثوانٍ قليلة فقط على انتهاء الشوط الأول.

أربعة أهداف في الشوط الثاني :

وعلى غرار ما حصل في الشوط الأول، نجح ستاد ريمس بتسجيل هدف في أول هجوم له على مرمى الريال. وتولى أودين هذه المرة التسجيل مستغلا خطأ دفاعياً ليضع الكرة في شباك الحارس كاسيا. وجاء رد فعل ريال مدريد سريعا عبر خاميس الذي سدد الكرة في مرمى الضيوف بنجاح محققا 4-2 في الدقيقة 60 من المباراة.

المناضل ستاد ريمس:

وشهد التكريم الخاص للذكرى الستين لأول بطولة كأس أبطال أوروبا لحظتين استثنائيتين جديدتين؛ حيث نجح الضيوف في تقليص فارق الأهداف بتسديدة رأسية قوية من كيي في الدقيقة 72، قبل ان يحرز ماريانو الهدف الخامس والأخير للفريق 5-3 مستغلاً تمريرة متقنة في العمق من كوفاسيتش بعد دقائق قليلة فقط.

الاختبار الأخير
ومع التتويج امس بكأس سانتياغو برنابيو حقق ريال مدريد لقبه 11 على التوالي في البطولة رافعاً رصيده الإجمالي إلى 26 لقباً. وقد حقق فضلاً عن ذلك فوزه الرابع هذا الصيف. أما المباراة المقبلة التي سيخوضها، فستكون رسمية ضد ريال سوسيداد في إطار الجولة الأولى بالدوري الاسباني (الأحد، 21 أغسطس).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى